«العمل الدولية»: توجيهات الرئيس أدت لتطبيق المساواة بين الجنسين في العمل

 مدير مكتب منظمة العمل الدولية  مع محرر بوابة أخبار اليوم
مدير مكتب منظمة العمل الدولية مع محرر بوابة أخبار اليوم

أكد إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ومدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا أن خطة العمل الوطنية للمساواة بين الجنسين في مجال العمل بها التزامات بين كافة الأطراف في مصر وهناك مرجعية لمنظمة العمل الدولية في ذلك.


وأشار أوشلان في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن هناك أطراف أخرى شاركت في الخطة كوكالات تابعة للأمم المتحدة وكلها جزء من تنفيذ العمل الوطنية، لافتا إلى أن الخطة تسير في مصر على ماهو مخطط لها وأن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي كان لها الأثر الإيجابي في ذلك الالتزام كبير من جانب الحكومة المصرية.


وأوضح مدير منظمة العمل الدولية أن هناك عملية رصد ومتابعة لتنفيذ هذه الخطة عبر ما تقوم به وزارة وزارة القوى العاملة للتأكد من تنفيذ هذه الخطة الوطنية.

اقرأ أيضا :- «العمل الدولية»: مصر تنفذ خططا ناجحة لتحقيق التنمية المستدامة| خاص


وأضاف مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ومدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا أن وزارة القوى العاملة لها دور تنسيقي في الرقابة والرصد على هذه الخطة وغيرها فيما يخص مجالات العمل في مصر لاسيما وأن هناك 11 وزارة في الحكومة المصرية هي جزء من خطة العمل الوطنية للمساواة بين الجنسين، بالإضافة إلى دور للمجلس القومي للمرأة وكذلك الشركاء الاجتماعيين للمنظمات غير الحكومية  فهناك عدد كبير من الشركاء.